دبي تدشن "برج خليفة" الأطول بالعالم وسط آمال الانتعاش الاقتصادي



 

دبي تدشن "برج خليفة" الأطول بالعالم وسط آمال الانتعاش الاقتصادي


افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ما تقول الإمارة إنه أطول برج في العالم، معلنا تغيير اسمه من "برج دبي إلى "برج خليفة،" وسط احتفالية حضرها مئات المسؤولين وسكان المدينة.
وفاجأ الشيخ محمد، وهو أيضا نائب رئيس دولة الأمارات، الحضور بتغيير اسم البرج ليجمل اسم رئيس دولة الإمارات، قائلا إن "أعلى نقطة بناها البشر لا بد أن تقترن بالأسماء الكبيرة وأنا أعلن افتتاح برج خليفة بن زايد."
وفي كلمة مقتضبة قبل أن يزيح الستار عن نصب تذكاري لمناسبة افتتاح البرج، قال محمد بن راشد "نبني القمم العالية ونستثمر في الإنسان للإنسان، واليوم الإمارات ترسم نقطة ضوء على خارطة العالم الجديد."
ويأتي تدشين "برج خليفة" في وقت تسعى فيه دبي التي تشكل إلى جانب ست إمارات أخرى دولة الإمارات العربية المتحدة، إحياء اقتصادها جراء أزمة الديون التي تثقل كاهل الإمارة.
وتأمل حكومة دبي أن تخترق طوابق البرج الـ"السحابة" التي تخيم على الإمارة منذ اضطرارها لقبول المزيد من الدعم المالي من إمارة أبوظبي، وإدارة المستثمرين لظهورهم عن المدينة، التي كانت قبلة دولية للمال والأعمال، وفق "فاينانشيال تايمز".
ووفقا لشركة "إعمار" العقارية فإن ارتفاع البرج يزيد على 800 متر، ويبلغ عدد الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة فيه 160، ويبلغ إجمالي عدد الشقق السكنية 1044 شقة، ويضم 37 طابقا من المكاتب والمتاجر، ويصل عدد المصاعد ضمن البرج 57 مصعدا.



ويوافق تاريخ افتتاح البرج، الرابع من يناير/ كانون الثاني الجاري، الذكرى الرابعة لتولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في إمارة دبي.

CNN