استقالة جماعية لخمس مذيعات في الجزيرة



استقالة جماعية لخمس مذيعات في الجزيرة
قدمّت خمس مذيعات في قناة الجزيرة الإخبارية القطرية استقالاتهن الجماعية احتجاجًا على مضايقات تقوم بها إدارة الشبكة الفضائية فيما يتعلق بمسألة


"اللبس والاحتشام والمظهر العام".
وذكرت مصادر مطلعة أن المذيعات المستقيلات هن جمانه نمور (لبنانية) ولونا الشبل (سورية) ولينا زهر الدين (لبنانية) وجلنار موسى (لبنانية) ونوفر عفلي (تونسية).
وأوضحت المصادر وفقًا لصحيفة "الحياة" أن المذيعات ايمان بنورة وليلى الشيخلي وخديجة بن قنة شاركن في تقديم الشكوى لإدارة الشبكة لكن لم يقدمن استقالاتهن.
وقالت المصادر:"صدرت ملاحظات اعتبرت جارحة أثارت غضب عددا من المذيعات".
وأضافت أن ثماني مذيعات، بينهن المذيعات المستقيلات، تقدمن بشكوى في يناير ضد أحد المسئولين في القناة تضمنت احتجاجًا على ملاحظاته وانتقاداته العلنية المتعددة حول "اللبس والاحتشام".
قرار لجنة التحقيق في شكوى المذيعات
وبعد ساعات قليلة من استقالة المذيعات الخمس أصدرت لجنة تحقيق في شكوى المذيعات كان شكلها مدير الشبكة وضاح خنفر قبل فترة نتائج عملها ورأيها وموقفها، بشأن الشكوى.
وأصدرت لجنة التحقيق التي رأسها خالد عبد الله الملا توصياتها وجاء فيها: "الشكل والمظهر العام للمذيعين والمذيعات ومقدمي البرامج على الشاشة من حق الشبكة القانوني، ومن حقها وضع شروط وضوابط مقننة للشكل بما يتناسب مع روح القناة ومبادئها والصورة التي تود نشرها".
ورفضت لجنة التحقيق شكوى المذيعات من حيث الأسلوب والمضمون واعتبرتها مخالفة للإجراءات المتبعة في الشبكة حيث قدمت كشكوى جماعية، ونفت لجنة التحقيق تهمة "التحرش" التي وردت في شكوى المذيعات ضد نائب رئيس التحرير أيمن جاب الله.
واعتبرت اللجنة أن تصرفات جاب الله كانت متوافقة مع الصلاحيات الممنوحة له في تأدية وظيفته ولم يصدر عنه أي قول سواء مباشر أو منقول يسيء إلى سمعة أي من المذيعات وأن ملاحظاته كانت تشير إلى موضوع اللبس والمظهر العام على الشاشة، ولا يوجد فيها ما هو شخصي.

مفكرة الإسلام